Skip to content

الضاحية 3D: مجتمع سكني فاخر داخل دبي

تمثل الضاحية 3D مجمع فرعي يقع في مثلث قرية الجميرا (JVT) في دبي، وطُور هذا المجتمع الرئيسي من قبل شركة نخيل العقارية، كما ينقسم إلى 9 مجمعات فرعية مقسمة إلى مجموعات أصغر بناءً على نوع العقار، وتتميز المنطقة 3D بمجمعات الفلل والتاون هاوس، وتضم أربع مناطق فرعية: 3A، 3B، 3C، و3D، وتشتهر المنطقة بفلل للإيجار مكونة من غرفتي نوم، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات الصغيرة أو الأزواج.

نظرة عامة على المنطقة 3D

تعد المنطقة منطقة سكنية شهيرة تقع في قلب دبي، وطُورت منطقة التملك الحر هذه من قبل شركة نخيل، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعد الضاحية 3D إحدى المجمعات الفرعية في الضاحية 3، والمخصصة لمجمعات الفلل والتاون هاوس، والتي تضم أربع مناطق فرعية: 3A، 3B، 3C، و3D.

الموقع والاتصال

تقع الضاحية التي نتحدث عنها داخل موقع متميز مع سهولة الوصول إلى طريق الشيخ محمد بن زايد (E311) وطريق الخيل (E44) مما يجعلها موقعًا مناسبًا للمقيمين للانتقال إلى أجزاء أخرى من دبي، وتعد دائرة قرية جميرا (JVC) ومدينة دبي للإنتاج من المناطق القريبة التي يمكن الوصول إليها بسهولة من الضاحية. 

المجتمع الرئيسي والمجتمعات الفرعية

تمثل مثلث قرية الجميرا مجتمع رئيسي طورته شركة نخيل، وينقسم إلى 9 مجمعات فرعية، لكل منها مجموعات أصغر بناءً على نوع العقار، حيث تعتبر الضاحية منطقة مخصصة لمجمعات الفلل والتاون هاوس، وتعد إحدى أكثر المناطق الفرعية شهرة؛ بسبب مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات.

سمات الضاحية 3D

تقدم هذه الضاحية مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات التي تلبي احتياجات سكانها، وتتضمن بعض الخصائص الرئيسية لها ما يلي:

  • منطقة للتملك الحر تضم مزيجًا من الفلل والتاون هاوس.
  • مجموعة متنوعة من الوحدات الدوبلكس والمفروشة والمستقلة.
  • فلل مستقلة مكونة من غرفتين نوم بأسعار تبدأ من 2.85 مليون درهم إماراتي.
  • منطقة رائجة للاستثمار في سوق العقارات في دبي. 

ويمكن لسكان الضاحية 3D الاستمتاع ببيئة هادئة، مع حدائق خضراء مورقة وحدائق ذات مناظر طبيعية، كما يوفر المجتمع أيضًا مجموعة من المرافق الترفيهية، مثل حمامات السباحة والملاعب الرياضية ومراكز اللياقة البدنية.

العقارات في الضاحية 3D

تمثل الضاحية منطقة سكنية شهيرة تقع في مجتمع مثلث قرية الجميرا داخل دبي، حيث توفر المنطقة مجموعة واسعة من العقارات، مثل الفلل والمنازل المستقلة والشقق، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات والأزواج والأفراد.

أنواع العقارات

تقدم الضاحية 3D مجموعة متنوعة من الخصائص لتناسب الاحتياجات والتفضيلات المختلفة، وتشمل الخصائص المتوفرة ما يلي:

  • الفيلات: عقارات مستقلة توفر مساحة واسعة للمعيشة والخصوصية، ومتوفرة بأحجام وتصاميم مختلفة، تتراوح من 3 إلى 5 غرف نوم.
  • التاون هاوس: العقارات التي تشترك في جدار مشترك مع الوحدات المجاورة، حيث توفر التوازن بين المساحة والقدرة على تحمل التكاليف وهي متوفرة بأحجام وتصميمات مختلفة.
  • الشقق: وحدات أصغر حجمًا ومثالية للأفراد أو الأزواج، ومتوفرة بأحجام وتصاميم مختلفة، بداية من الاستوديوهات وحتى الشقق المكونة من غرفتي نوم.

عملية الشراء والبيع

تعد عملية الشراء والبيع في الضاحية 3D واضحة، وتختلف حالة اكتمال الوحدات المتاحة، حيث أن بعضها جاهز للإشغال والبعض الآخر على الخارطة، كما تختلف أسعار بيع العقارات حسب نوع العقار وحجمه وموقعه، وتُتاح الإيجارات الشهرية لمن يفضلون الإيجار.

رؤى سوق الإيجار

تعد الضاحية 3D سوقًا شهيرًا للتأجير نظرًا لموقعها المتميز وتوافر أنواع مختلفة من العقارات، كما تختلف الإيجارات الشهرية حسب نوع العقار وحجمه وموقعه، ويتميز سوق الإيجار بالمنافسة الشديدة، وتميل العقارات إلى التأجير بسرعة، خاصة خلال مواسم الذروة.

وسائل الراحة والمرافق

تعتبر المنطقة مجتمعًا مرغوبًا يقدم مجموعة من وسائل الراحة والمرافق لسكانه، حيث تعد موطنًا للعديد من المؤسسات التعليمية ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت ومرافق الصحة واللياقة البدنية والمتنزهات والمرافق الترفيهية.

المؤسسات التعليمية

بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال، توفر  الضاحية 3D سهولة الوصول إلى العديد من المؤسسات التعليمية ذات السمعة الطيبة، حيث تقع مدرسة دبي البريطانية ومدرسة أركاديا على بعد مسافة قصيرة من المجمع، في حين تقع مدرسة سانمارك على بعد مسافة قصيرة بالسيارة.

التسوق والسوبر ماركت

يتمتع سكان الضاحية 3D بإمكانية الوصول إلى مجموعة من خيارات التسوق والسوبر ماركت، حيث يقع سوبر ماركت تراينجل وإف مارت داخل المجمع، في حين يقع سيتي سنتر معيصم وبقالة تشيري على بعد مسافة قصيرة بالسيارة.

مرافق الصحة واللياقة البدنية

سيقدر عشاق اللياقة البدنية مجموعة وسائل الراحة الصحية واللياقة البدنية المتوفرة في المنطقة، حيث يضم المجتمع العديد من الصالات الرياضية واستوديوهات اللياقة البدنية، مثل فيتنس فيرست، بينما تقع العيادات والمراكز الطبية مثل مستشفى ميديكلينيك بارك فيو وعيادات أبيكس الطبية وعيادات طب الأسنان في مكان قريب.

النقل والوصول

وسائل النقل العامة

توفر المنطقة الواقعة داخل مثلث قرية الجميرا بعض خيارات النقل العام للمقيمين الذين يفضلون التنقل عبر الحافلة، حيث يمر خط الحافلات F31 عبر منطقة قرية جميرا، ويتوقف عند بوابة الينابيع، مما يوفر سهولة الوصول إلى المجتمع، والأفراد الذين يختارون استخدام وسائل النقل العام في محيط الضاحية لديهم بعض خيارات الحافلات المتاحة خارج بوابات مجتمع مثلث قرية الجميرا. 

شبكة الطرق وإمكانية الوصول

يمكن الوصول بسهولة إلى منطقة مثلث قرية الجميرا عبر طريق الشيخ محمد بن زايد وطريق الخيل، ويعد هذان الطريقان الرئيسيان الشريانين الرئيسيين اللذين يربطان قرية جميرا الدائرية بأجزاء أخرى من دبي، وبالنسبة للمقيمين الذين يفضلون القيادة، يوفر طريق الشيخ محمد بن زايد الوصول المباشر إلى المنطقة ومطار دبي الدولي، ودبي وورلد سنترال، وغيرها من المعالم الرئيسية. من ناحية أخرى، يوفر طريق الخيل سهولة الوصول إلى مرسى دبي وأبراج بحيرة الجميرا وغيرها من الوجهات الشهيرة.

حياة المجتمع

تجربة سكنية

يقدم المجمع السكني تجربة سكنية فريدة مع مجمعات الفلل والتاون هاوس، وينقسم المجتمع إلى أربع مناطق فرعية: 3A، 3B، 3C، و3D، حيث تتكون الضاحية 3D على نحو رئيسي من فلل للإيجار مكونة من غرفتي نوم، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات الصغيرة والأزواج الشباب.

وصُممت الوحدات السكنية في تلك المنطقة لتوفير أقصى قدر من الراحة والملاءمة لسكانها، حيث تتميز المنازل بمناطق معيشة واسعة ومطابخ مجهزة تجهيزًا جيدًا وحدائق ذات مناظر طبيعية، كما أن المجتمع مثالي لمن يفضلون بيئة سلمية وهادئة.

الأمن والسلامة

تعتبر سلامة وأمن سكان الضاحية 3D ذات أهمية قصوى، حيث جُهز المجمع بأفراد أمن يعملون على مدار 24 ساعة لضمان سلامة وأمان السكان في جميع الأوقات، كما أن أفراد الأمن مدربون جيدًا ومجهزون بأحدث التقنيات لتوفير أعلى مستوى من الأمان.

المشاركة المجتمعية

تمثل الضاحية مجتمعاً يعزز المشاركة المجتمعية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والخدمات لسكانه، مثل مركز مجتمعي وحدائق وملاعب، ويعد المركز المجتمعي مركزًا للأنشطة والفعاليات الاجتماعية، ويوفر منصة للمقيمين للتفاعل مع بعضهم البعض.

التسوق 

المولات ومراكز التسوق

تعد المنطقة مناسبة للعائلات حيث توفر للمقيمين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات التسوق، ويضم المجمع العديد من مراكز التسوق مثل سنتربوينت مول الشهير، ويتميز هذا المول بوجود مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، مما يجعله وجهة رائعة للعائلات والمتسوقين، وبالإضافة إلى سنتربوينت مول، يمكن للمقيمين أيضًا زيارة مركز تافولا للتسوق القريب للاستمتاع بتجربة تسوق راقية.

متاجر متخصصة

لمن يبحثون عن المتاجر المتخصصة، ثمة العديد من الخيارات المتاحة في المنطقة، حيث يقدم سويس مارت مجموعة واسعة من البقالة والأدوات المنزلية، فضلاً عن ذلك تعد H&M وجهة رائعة للمتسوقين المهتمين بالموضة، حيث تقدم مجموعة من خيارات الملابس الأنيقة وبأسعار مناسبة للجميع.

الرعاية الصحية 

المستشفيات والعيادات

توفر المنطقة للمقيمين إمكانية الوصول إلى مجموعة من مرافق الرعاية الصحية، مثل المستشفيات والعيادات، ومن ضمن المستشفيات القريبة؛ المستشفى الملكي الجديد الواقع في منطقة المنخول، ويقدم مجموعة من الخدمات الطبية، حيث تمتلك المستشفى فريق من الأطباء والممرضات المؤهلين تأهيلا عالياً ممن يقدمون رعاية شخصية لمرضاهم.

منشأة أخرى للرعاية الصحية في المنطقة وهي ميديكلينيك ميدوز، والتي تقع في وسط مدينة ميدوز، حيث تقدم العيادة مجموعة من الخدمات، مثل الاستشارات مع المتخصصين والاختبارات التشخيصية والعمليات الجراحية البسيطة، وتحتوي العيادة على أحدث المعدات وفريق من المتخصصين في الرعاية الصحية ذوي الخبرة.

الأسئلة الشائعة 

ما هي ساعات العمل للمرافق في الضاحية؟

تختلف ساعات تشغيل المرافق في الضاحية حسب المنشأة المحددة، لذا يُنصح السكان بمراجعة مكتب الإدارة أو المنشأة المعنية للحصول على معلومات دقيقة حول ساعات العمل.

أين يمكنني العثور على خريطة الضاحية 3D؟

يمكن العثور على خرائط الضاحية عبر الإنترنت، أو في مكتب إدارة المجتمع، كما يمكن لمكتب الإدارة تزويد السكان بخريطة تفصيلية للمجتمع، مثل موقع المرافق والخدمات.

ما هو متوسط ​​سعر إيجار العقارات في الضاحية

يختلف متوسط ​​سعر الإيجار للعقارات في الضاحية 3D، اعتمادًا على نوع العقار وموقعه داخل المجتمع، ومع ذلك، واستناداً إلى اتجاهات السوق الأخيرة، يبلغ متوسط ​​سعر الإيجار للفيلا المكونة من غرفتي نوم في المنطقة 3Dنحو 120,000 درهم إماراتي سنوياً.

ما هي المطاعم الشهيرة في الضاحية؟

تتوفر العديد من المطاعم الشهيرة في الضاحية 3D والتي يمكن للمقيمين الاختيار من بينها، وتشمل بعض الخيارات الشهيرة The Noodle House وCaribou Coffee وTim Hortons حيث يمكن للمقيمين أيضًا استكشاف خيارات أخرى في المجتمعات القريبة مثل قرية جميرا الدائرية ومدينة دبي الرياضية.

ما هو العنوان الرسمي للضاحية؟

العنوان الرسمي للمنطقة هو مثلث قرية الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث يقع المجمع في قلب مدينة دبي ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر الطرق الرئيسية والسريعة.

هل تتوفر أي خيارات للنقل العام في المنطقة؟

تشمل خيارات النقل العام في المنطقة سيارات الأجرة والحافلات ومترو دبي، حيث يرتبط المجمع على جيد بمراكز النقل الرئيسية، مما يسهل على السكان السفر إلى أجزاء أخرى من الإمارة، ويمكن للمقيمين أيضًا استكشاف خيارات النقل الأخرى، مثل خدمات مشاركة الرحلات والسيارات الخاصة.

اكتشف IDX تداول البيانات عبر الإنترنت مع منصة وكلاء دبي المعتمدين العقارية  Dubai MLS

تقنية IDX  تداول البيانات العقارية هي تقنية تقدمها منصة دبي العقارية (Dubai MLS) تتيح للعاملين في مجال العقارات مشاركة وعرض عقاراتهم بشكل فعّال؛ مما تعمل على توسيع نطاق التسويق، وتوفير المعلومات للعملاء، وتعزيز كفاءة السوق من خلال ربط المشترين والبائعين على نحو مباشر.

مؤسس منصة دبي العقارية

تهدف المنصة الرائدة Dubai MLS، التي أسسها محترف العقارات احمد البطراوي، إلى إحداث ثورة في صناعة العقارات من خلال توفير خدمة قائمة متعددة شاملة مصممة خصيصًا لدبي.

ومن خلال نهجها المبتكر، تعمل منصة دبي العقارية على تبسيط المعاملات العقارية وفتح فرص غير مسبوقة في سوق دبي العقاري.

الاقسام

وسائل التواصل الاجتماعي

احدث المقالات

قرية ديزرت سبرينغز دبي: مبنى سكني فاخر في قلب الصحراء

تعد قرية ديزرت سبرينغز مجتمع فلل ساحر ومترابط يقع في قلب دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع هذه

المنطقة 1C مثلث قرية الجميرا دبي: دليل كامل للمنطقة المميزة

تقع المنطقة 1C في مثلث قرية الجميرا بدبي، وهي عبارة عن مجموعة من الفلل الكبيرة التي طورتها شركة

الضاحية 1A مثلث قرية الجميرا دبي: دليل شامل

تعتبر الضاحية 1A مثلث قرية الجميرا مجتمع سكني شهير يقع في دبي، ومشروع تطوير مخطط على نحو رئيسي
البراحة، ديرة دبي

البراحة، ديرة دبي: دليل الحي

البراحة مجمع سكني يقع في منطقة ديرة بدبي، ويعتبر أحد أفضل الاختيارات السكنية لكلًا من المواطنين الإماراتيين والوافدين.
منطقة طريق المطار، القرهود

منطقة طريق المطار، القرهود، دبي: دليل احترافي للحي

منطقة طريق المطار، القرهود دبي هو حي متطور وعصري يقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بقربها من
الأندلس

الأندلس، عقارات جميرا للغولف دبي: مجتمع جولف فاخر

  الأندلس هو مجتمع سكني في قلب عقارات جميرا ويمتاز المجمع بكونه مزيجًا جذابًا بين التكنولوجيا الحديثة الأندلس
×