Skip to content

البراحة، ديرة دبي: دليل الحي

البراحة مجمع سكني يقع في منطقة ديرة بدبي، ويعتبر أحد أفضل الاختيارات السكنية لكلًا من المواطنين الإماراتيين والوافدين. يقع بالقرب من الكمبوند من الشمال كورنيش ديرة ومن الجنوب المطينة بالإضافة إلى قرب المنطقة من الطرق الرئيسية وهما طريق الرشيد D82 وأيضًا طريق الخليج D92 وهذه الطرق تشكل أطراف المنطقة الشمالية والجنوبية

البراحة

البراحة هو مجتمع مزدهر وحديث يقدم مجموعة من وسائل الرفاهية والراحة لساكنيه. من الحدائق والملاعب إلى محلات السوبر ماركت والمطاعم، حيث يضم المجتمع كل ما قد تحتاجه العائلة. وترتبط المنطقة أيضًا بشكل جيد ببقية أنحاء دبي، مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام والطرق السريعة الرئيسية. سواء كنت تبحث عن حي مناسب للعائلات أو مجتمع ينبض بالحياة به الكثير من وسائل الرفاهية، فإن البراحة تستحق اهتمامكم.

كما أن الباحثين عن استئجار مكان مريح وهادئ مناسب للأفراد والعائلات يمكنهم الاختيار من الوحدات السكنية الموجودة في المجمع السكني والتي يكون إيجارها ما بين 213 ألف حتى 225 ألف درهم إماراتي وذلك للفلل المكونة من خمس غرف نوم، بالإضافة إلى أن مساحة العقارات تكون حوالي 2000 إلى 4200 قدم مربع. 

المواصفات الرئيسية البراحة، ديرة دبي 

  • البراحة مجتمع سكني مزدهر يقوم بتقديم العديد من وسائل الراحة التي تتمثّل في الملاعب والحدائق بالإضافة إلى المطاعم، كما أنه يسهل عن طريق المنطقة الوصول إلى الطرق الرئيسية ويمر بالمجمع كافة أنواع وسائل النقل. 
  • العقارات في الكمبوند تضم مساحات خارجية ذات مناظر طبيعية مجهزة من أجل راحة العائلة بالإضافة إلى الركض وأيضًا المشي في مسارات مجهزة لذلك. 
  • السكان في البراحة يتمتعون بوحدات سكنية ذات مساحات متنوعة ويوجد بها مكان لوقوف السيارات بالإضافة إلى أن المطابخ بها مجهزة والشرفات واسعة وتكون الأسعار لهذه الوحدات مناسبة للكثير من الراغبين بالعيش قريبًا من وسط دبي. 

التاريخ والتنمية 

المستوطنات المبكرة 

تمتاز منطقة البراحة بأن لها تاريخ غني ويرجع ذلك إلى المستوطنات المبكرة المتواجدة في المنطقة، حيث أن هذه المنطقة عبارة عن قرية صيد وتسمي بمكان الاستراحة وهذه المنطقة ذات تصاميم معمارية تقليدية وذلك انعكس في تصميم المنازل التي كانت مصنوعة من الحجر والمرجان. 

بعد ذلك نمت منطقة البراحة وأصبحت ذات أهمية وتزايد عدد السكان بها، وأصبحت مركزًا من أجل التبادل التجاري بدبي بالإضافة إلى موقعها على الكورنيش يجعل منها مكانًا مميزًا من أجل صيد الأسماك لذلك أصبح في المنطقة أسواق للأسماك. 

النمو الحديث 

تطورت المنطقة وأصبحت مكانًا ذات بنية تحتية حديثة بالإضافة إلى أن الهندسة المعمارية بالمنطقة تكون عصرية وحديثة لذلك فإن المجتمع مكان مزدهر يضم المنازل المستقلة والفلل والشقق. كما أن ذلك جعل المنطقة في موقع مميز بالقرب من مترو دبي وخاصة محطة مترو الرأس التي تسهل الوصول إلى كافة أجزاء المدينة. 

يعتبر التحديث في منطقة البراحة عصري ومميز ولكن بالرغم من ذلك لم يؤثر ذلك التحديث على الطابع السحري الفريد للمنطقة، بالإضافة إلى أن المنطقة تعتبر جزءًا هامًا من ثقافة وتاريخ مدينة دبي. 

الجغرافيا والمكان

يقع مجمع البراحة في ديرة، دبي في الإمارات العربية المتحدة وتكون مساحة المنطقة حوالي كيلو متر مربع بالإضافة إلى أنها تقع على خور دبي، كما أن الحي يشتهر بمعالمه الثقافية وأيضًا المطاعم المحلية والعالمية والأسواق التي توفر كافة المنتجات. 

القرب من الطرق الرئيسية 

يقترب المجمع السكني من الطرق الرئيسية التي تخدم سكان وزوار المجمع في الوصول إلى جميع أجزاء دبي بالإضافة إلى أن المنطقة تقع على إطلالة جذابة وهي كورنيش ديرة بالإضافة إلى الخور. 

المجتمعات المجاورة 

يتواجد الكمبوند في موقع مثالي حيث أنه يقع بين العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة والتي تجذب المقيمين والزوار بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الأنشطة الترفيهية التي يستمتع بها سكان وزوار المجمع السكني لذلك هي مكان مناسب للعيش لتوفر جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها السكان به. 

البراحة، ديرة دبي
البراحة، ديرة دبي

المساحات السكنية والتجارية 

السكن والإقامة 

اشتهرت البراحة بكونها منطقة سكنية وتجارية حيث أن أسعار الوحدات السكنية بها تكون معقولة تناسب كافة الميزانيات وتم تجهيز العقارات بأفضل الوسائل الحديثة التي تلبي جميع احتياجات العائلات والأفراد. 

الشقق

وفرت المنطقة عدد كبير من الشقق ذات المساحات الفسيحة التي يتوفر بها العديد من وسائل الراحة التي تتمثّل في الشرفات والمساحات الواسعة وأيضًا المطابخ المجهزة وتكون الإيجارات السنوية لهذه الشقق بدأ من 35 ألف حتى 70 ألف درهم إماراتي ويعتمد السعر على موقع وحجم العقار، بالإضافة إلى أن إيجار شقة مكونة من 2 غرفة نوم سنويًا يكون من 60 ألف حتى 80 ألف درهم إماراتي. 

الفلل 

تكون الفلل الموجودة في الكمبوند ذات مساحات واسعة وبها وسائل الراحة التي يرغب بها السكان بالإضافة إلى غرف النوم المتعددة وتكون الإيجارات السنوية للفلل بدأ من 200 ألف إلى 400 ألف درهم إماراتي ويختلف السعر باختلاف موقع العقار ومساحته. 

الأعمال والتجارة 

وفرت البراحة مساحات تجارية متعددة منها المحلات التجارية بالإضافة إلى المكاتب ويضم المجمع السكني عدد كبير من الشركات وأيضًا المتاجر التي تبيع بالتجزئة، وحرصت الشركة المنشأة للمشروع على توفير خدمة الصيانة بالإضافة إلى تجهيز هذه المكاتب والشركات بأفضل الوسائل الحديثة وتكون الإيجارات السنوية للمساحات التجارية بدأ من 50 ألف وصولًا إلى 300 ألف درهم إماراتي، كما أن السعر يحدد على حسب موقع العقار ومساحته. 

النقل وإمكانية الوصول 

شبكات النقل العام 

ساعد موقع الكمبوند المميز على توفر كافة وسائل النقل العام حوله، حيث أنه يقع بالقرب من محطة مترو الاتحاد والتي يمكن الوصول إليها خلال دقائق بالإضافة إلى الحافلات التي تمر بالمكان طوال الوقت وتسهل الوصول إلى جميع أجزاء مدينة دبي وتكون خطوط الحافلات التي تمر بالمنطقة كالتالي:

  • C1. 
  • C3. 
  • C18. 
  • E400. 
  • F01. 

الطرق والقيادة 

تعددت الطرق الرئيسية التي تربط البراحة بكافة مناطق دبي وتربط هذه الطرق كافة الأماكن الحيوية بدبي بالإضافة إلى أن هذه الطرق مجهزة بأفضل التقنيات التي تسهل سير السيارات بها ويوفر المجمع السكني سيارات أجرة للراغبين في التنقل بسيارات، كما تتوفر بالمنطقة العديد من مواقف سيارات الأجرة. 

الرعاية الصحية والتعليم 

المستشفيات والعيادات 

يضم مجمع البراحة عدد كبير من المراكز الطبية والمستشفيات التي توفر رعاية عالية الجودة وأشهر هذه المستشفيات هي مستشفى البراحة التي تقدم أفضل الرعاية للسكان والزوار ويمكن علاج العديد من الأمراض فيها حيث تم تجهيزها بأفضل الوسائل والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة بالإضافة إلى أن الأطباء العاملين بها يكونوا مدربين على أعلى مستوى. 

كما أن هناك مستشفى دبي الذي يعتبر من أشهر مستشفيات البراحة ويوجد بها خدمات الطوارئ بالإضافة إلى الجراحات السريعة وأيضًا إعادة التأهيل، ويوجد في الكمبوند مستشفى بلهول التخصصي التي تقدم رعاية في جراحات العظام بالإضافة إلى أمراض القلب وبها أحدث التقنيات الطبية. 

المدارس والمرافق التعليمية 

تعتبر البراحة مكانًا مثاليًا للعائلات التي تبحث عن مكان يوفر المدارس التي تقدم خدمات تعليمية مميزة وتكون الدراسة بها بمعايير أكاديمية عالية، كما يعمل بها مدرسون ذات خبرة كبيرة وتكون امثلة هذه المدارس النخبة الإنجليزية بالإضافة إلى مدرسة البَراحة الابتدائية وأيضًا البراحة الثانوية التي توفر تعليم ذات جودة عالية. 

الترفيه ونمط الحياة 

الحدائق والشواطئ

تعتبر منطقة البراحة مكانًا مثاليًا للراغبين في قضاء وقت مميز، ويرجع ذلك إلى المساحات الخضراء وأيضًا الحدائق ويتوفر بها ملعب البراحة بالإضافة إلى مجمع البراحة الرياضي وتكون الملاعب المتوفرة في المجمع السكني هي ملاعب كرة القدم وأيضًا كرة السلة، كما يوجد العديد من حمامات السباحة وأيضًا الحدائق الشاطئية واماكن التنزه. 

التسوق وتناول الطعام 

يوجد في الكمبوند العديد من أماكن التسوق والمطاعم كما أن دبي مول يتواجد بالقرب من المجمع السكني وبه أكثر من 1200 متجر ونحو 300 تاجر تجزئة في السوق الذي يعتبر من أكبر أسواق الذهب عالميًا، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم ويوفر المركز التجاري صالات سينما لذلك يعتبر مكان مثالي للراغبين في قضاء وقت عائلي أو وقت مع الأصدقاء. 

المعالم الثقافية 

يمكن للمقيمين بالمنطقة أو الزوار اكتشاف تاريخ المدينة وأيضًا ثقافتها حيث يقع على بعد مسافة قصيرة من خور دبي، كما يمكن الاستمتاع بركوب التاكسي المائي من أجل استكشاف الخور كما يمكن زيارة متحف دبي. 

المجتمع والحياة اليومية 

المرافق المحلية 

توفر في البراحة العديد من المرافق المحلية التي تلبي احتياجات السكان مثل المساجد والعديد من المرافق الأخرى، وهذه المرافق تتمثّل في:

  • العيادات. 
  • الصيدليات. 
  • المطاعم. 
  • محلات السوبر ماركت. 

المراكز الثقافية والاجتماعية 

ضم المجمع السكني العديد من المراكز الاجتماعية والثقافية التي توفر عدد كبير من الأنشطة للسكان وأشهر هذه المركز هو مركز البراحة الثقافي الذي يتواجد به عدد كبير من الفعاليات التي تكون طوال العام مثل المعارض الفنية بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية وأيضًا العروض المسرحية. 

الفنادق

يتوفر بمنطقة البراحة العديد من الفنادق والتي تقدم أفضل الخدمات ووسائل الراحة للسياح والزوار مثل مراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة، وتكون أمثلة هذه الفنادق ما يلي:

  • قصر الخليج. 
  • شقق البرشاء الفندقية. 
  • فندق جراند اكسلسيور ديرة. 
البراحة، ديرة دبي
البراحة، ديرة دبي

الملاحة في المنطقة 

ارتبطت منطقة البراحة بكافة أنحاء دبي وذلك عن طريق مترو الرأس، بالإضافة إلى أن أقرب محطة حافلات تقع بجوار المجمع السكني هي حافلات البراحة كما يتوفر عدد كبير من خدمات النقل العام ويسهل معرفة أنسب وسائل النقل والطرق عبر خدمة Rome2rio الذي يعتبر دليل السفر والذي يساعد في العثور على وسائل النقل المناسبة ويمكن الوصول إلى مطار دبي خلال 10 دقائق بالسيارة حيث أن المسافة تكون 6.5 كم. 

أسئلة مكررة

ما هي خيارات النقل العام المتوفرة بالقرب من البراحة؟

يمكن للمقيمين الوصول بسهولة إلى مترو دبي والعديد من خطوط الحافلات التي تمر عبر المنطقة. أقرب محطة مترو إلى البراحة هي محطة مترو أبو بكر الصديق، والتي تقع على الخط الأخضر.

كيف يمكن العثور على سكن للإيجار في البراحة؟

 يمكنك البدء بالبحث عبر الإنترنت على المواقع العقارية، مثل Bayut وProperty Finder. وبدلاً من ذلك، يمكن للمرء الاتصال بوكيل عقارات محلي يمكنه المساعدة في العثور على العقارات التي تلبي متطلباته.

ما هو متوسط ​​أسعار الإيجار في البراحة؟

يختلف متوسط ​​أسعار الإيجارات في البراحة حسب نوع العقار وموقعه داخل المجتمع. اعتبارًا من عام 2021، يبلغ متوسط ​​إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة حوالي 38,000 درهم إماراتي سنويًا، بينما يمكن أن تكلف الشقة المكونة من غرفتي نوم حوالي 60,000 درهم إماراتي سنويًا. ويبلغ متوسط ​​إيجار فيلا مكونة من خمس غرف نوم حوالي 220,000 درهم إماراتي سنوياً.

ما هي أقرب المعالم إلى البراحة؟

 تشمل بعض المعالم القريبة من البراحة خور دبي وسوق الذهب وسوق التوابل. يقع المجمع أيضًا بالقرب من العديد من مراكز التسوق، مثل سيتي سنتر ديرة ومركز الغرير.

منصة وكلاء دبي المعتمدين العقارية Dubai MLS
تقنية IDX لتداول البيانات العقارية هي منصة مبتكرة تقدمها وكلاء دبي المعتمدين العقارية (Dubai MLS) تتيح للعاملين في مجال العقارات مشاركة وعرض عقاراتهم بشكل فعّال مما تعمل غلي توسيع نطاق التسويق ، و توفير المعلومات للعملاء، و تعزيز كفاءة السوق من خلال ربط المشترين والبائعين بشكل مباشر.

مؤسس منصة دبي العقارية

تهدف المنصة الرائدة Dubai MLS، التي أسسها محترف العقارات احمد البطراوي، إلى إحداث ثورة في صناعة العقارات من خلال توفير خدمة قائمة متعددة شاملة مصممة خصيصًا لدبي.

ومن خلال نهجها المبتكر، تعمل منصة دبي العقارية على تبسيط المعاملات العقارية وفتح فرص غير مسبوقة في سوق دبي العقاري.

الاقسام

وسائل التواصل الاجتماعي

احدث المقالات

المنطقة 1C مثلث قرية الجميرا دبي: دليل كامل للمنطقة المميزة

تقع المنطقة 1C في مثلث قرية الجميرا بدبي، وهي عبارة عن مجموعة من الفلل الكبيرة التي طورتها شركة

قرية ديزرت سبرينغز دبي: مبنى سكني فاخر في قلب الصحراء

تعد قرية ديزرت سبرينغز مجتمع فلل ساحر ومترابط يقع في قلب دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع هذه

الضاحية 1A مثلث قرية الجميرا دبي: دليل شامل

تعتبر الضاحية 1A مثلث قرية الجميرا مجتمع سكني شهير يقع في دبي، ومشروع تطوير مخطط على نحو رئيسي
منطقة طريق المطار، القرهود

منطقة طريق المطار، القرهود، دبي: دليل احترافي للحي

منطقة طريق المطار، القرهود دبي هو حي متطور وعصري يقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بقربها من
الأندلس

الأندلس، عقارات جميرا للغولف دبي: مجتمع جولف فاخر

  الأندلس هو مجتمع سكني في قلب عقارات جميرا ويمتاز المجمع بكونه مزيجًا جذابًا بين التكنولوجيا الحديثة الأندلس
أكاسيا أفنيوز

أكاسيا أفنيوز، الصفوح دبي: دليل للمجتمع السكني الفاخر

أكاسيا أفنيوز هو كمبوند سكني فاخر يقع في منطقة الصفوح في دبي. تم تطويره من قبل شركة أبيار
×